هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.
تعد دائرة الموارد البشرية من وحدات الجامعة الرئيسة، وتضطلع بمهام متابعة وتنفيذ سياسة الجامعة المتعلقة بتوظيف الكفاءات اللازمة لوحدات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، والموظفين الإداريين، والفنيين والمستخدمين بالأجور اليومية، وتأهيلهم وتدريبهم ومتابعة شؤونهم طيلة مدة عملهم في الجامعة، وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها .
تقوم الدائرة بواجباتها من خلال ستة أقسام بالإضافة إلى قسم الديوان، وهي:
قسم شؤون هيئة التدريس: ويتولى متابعة وتنفيذ قرارات مجلس العمداء المتعلقة بتعيين أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى متابعة شؤونهم طيلة مدة عملهم في الجامعة.
قسم شؤون الموظفين والمستخدمين: ويقوم بتنفيذ إجراءات تعيين الموظفين الإداريين والفنيين والمستخدمين بالأجور اليومية، ومتابعة شؤونهم طيلة مدة عملهم في الجامعة.
قسم البعثات والتدريب: ويتولى تنفيذ قرارات مجلس العمداء ولجنة قضايا المبعوثين ومتابعة شؤونهم، ولحين تخرجهم وعودتهم للجامعة، وتنفيذ التزاماتهم بالإضافة لمتابعة أمور الموظفين الذين يتم إيفادهم في دورات تدريبية ودراسية.
قسم التأمين : ويتولى متابعة إجراءات التأمين الصحي للعاملين في الجامعة وتدقيق المطالبات الطبية وإجازتها للصرف في ضوء الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة، ومتابعة إجراءات التأمين على الحياة لجميع العاملين .
قسم التسهيلات والسفر: ويتولى متابعة إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للدول الأجنبية وتذاكر السفر للذين يكلفون بالقيام بمهام علمية أو وظيفية خارج المملكة وتأمين الإقامة لغير الأردنيين الذين يعملون في الجامعة.
قسم الإسكان : ويتولى مسؤولية متابعة الاشتراكات في صندوق إسكان العاملين وتقديم قروض الإسكان لمستحقيها ومتابعة تحصيل الأقساط المترتبة عليهم، بالإضافة إلى تنفيذ قرارات لجنة الإسكان التي تتعلق بتأمين السكن المناسب لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة والإشراف على الشقق السكنية ومتابعة صيانتها .